مؤلفات الاستاذ / ابراهيم الاحمدى

السبت، 10 أكتوبر 2015

الرئيسية أداة هندسية تخصصية متكاملة برنامج ANSYS ( من شركة ANSYS Inc. )

أداة هندسية تخصصية متكاملة برنامج ANSYS ( من شركة ANSYS Inc. )

أداة هندسية تخصصية متكاملة
........................................
ظهر برنامج ANSYS ( من شركة ANSYS Inc. ) في البداية كبرنامج متخصص في حل مسائل طرائق العناصر المنتهية Finite Element Method Problems والتطبيقات الهندسية في حوسبة ميكانيك السوائل، وهو برنامج يستخدم في محاكاة تلك المسائل واستقراء نتائجها باستخدام الحاسب، وقد اكتسبت الشركة المصنعة شهرتها الواسعة بعد إنتاجها برنامجي ANSYS Mechanical وبرنامج ANSYS Multiphysics، وهي برامج تحوي أدوات تحليلية لعمليات ما قبل المعالجة لل...مسائل الهندسية الميكانيكية ( كعمليات التصميم والرسم الهندسي وبناء الهياكل الشبكية)، وحل هذه المسائل، ومعالجتها مرة أخرى لإخراج النتائج بالشكل الأكثر تناسباً مع الواقع العملي، وكل ذلك بواجهات تخاطبية مع المستخدم GUI سهلة التعامل.
أكثر ما تستخدم أداوت برامج ANSYS فيه هو التحليل العددي لمسائل العناصر المنتهية التي يصعب حلها بالطرق التقليدية، وذلك سواءً للمسائل ذات التحليل الديناميكي أو الستاتيكي، الخطي أو غير الخطي، مسائل انتقال الحرارة وديناميكية السوائل وحوسبتها، وكذلك الأمر: مسائل التطبيقات الكهرصوتية أو الكهرطيسية.
يمكن للكثير من الاختصاصات الهندسية الاستفادة من إمكانيات هذه البرمجيات، مثل هندسة الميكانيك، الهندسة الكهربائية، وحتى الفيزياء والكيمياء.
الموقع الرسمي للشركة
http://www.ansys.com/
دروس تعليمية حول البرنامج من جامعة ألبيرتا الكندية (باللغة الإنجليزية)
http://www.mece.ualberta.ca/tutorials/ansys /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.